أخبار محلية

رئيس المجلس الأعلى للسلم المجتمعي: قادرون على تجاوز آثار الحرب وإعادة ترميم النسيج الاجتماعي بسنار

الخرطوم: بشرى بشير

أكد رئيس المجلس الأعلى للسلم المجتمعي، النور الشيخ النور، خلال لقائه بمسيد الشيخ الكباشي بالخرطوم، أن المجتمع السوداني يمتلك من القيم والموروثات ما يؤهله لتجاوز آثار الحرب ورتق النسيج الاجتماعي الذي تعرض لتحديات كبيرة بسبب ممارسات مليشيا الدعم السريع، مشيراً إلى أن المجلس يضم الإدارات الأهلية وشيوخ الطرق الصوفية وعدداً من القيادات والأعيان الفاعلين في المجتمع.

من جانبه أوضح مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار ورئيس اللجنة العليا للمصالحات، الدكتور إبراهيم العوض أحمد أبو كمة، أن اللجنة أحرزت تقدماً كبيراً في تنفيذ برامج المصالحات المجتمعية بمختلف محليات الولاية، مؤكداً أن ولاية سنار ظلت نموذجاً للتعايش السلمي والتماسك الاجتماعي بين مكوناتها المختلفة.

وأشار إلى أن أعمال المصالحات شارفت على الاكتمال في معظم المحليات، داعياً المواطنين إلى تعزيز قيم التسامح والتعاون وتغليب المصلحة العامة بما يسهم في ترسيخ الاستقرار المجتمعي.

وثمّن أبو كمة الدعم الذي يقدمه والي ولاية سنار لأنشطة اللجنة، مؤكداً أن ذلك أسهم في تسهيل مهامها وإنجاز برامجها، كما أشاد بالدور التاريخي للطرق الصوفية في نشر قيم المحبة والسلام والتعايش بين أبناء المجتمع السوداني.

بدوره أعرب الشيخ الكباشي عن تقديره للجهود التي يقودها المجلس الأعلى للسلم المجتمعي ولجنة المصالحات بولاية سنار، مثمناً اهتمام حكومة الولاية بالقضايا المجتمعية وحرصها على تعزيز الوحدة والتماسك الاجتماعي خلال هذه المرحلة المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى