أخبار محلية

وزير الصحة: 40 مليون دولار من «أوتشا» لدعم الطوارئ الإنسانية ومكافحة الكوليرا بالسودان

الخرطوم: مسار برس

كشف وزير الصحة، هيثم محمد إبراهيم، عن تخصيص منحة مالية بقيمة 40 مليون دولار من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، لدعم برامج الطوارئ الإنسانية وتعزيز الاستجابة الصحية في السودان خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح الوزير، خلال لقائه رئيس مكتب «أوتشا» بالسودان ماركوس ويرني، بحضور عدد من قيادات الوزارة، أن المباحثات تناولت تفاصيل المنحة وآليات تنفيذها بالتنسيق مع الشركاء الدوليين، بما يضمن توجيه الموارد نحو الأولويات الصحية والإنسانية الأكثر إلحاحاً.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التنسيق المشترك بين وزارة الصحة ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إلى جانب مناقشة التمويل الاستراتيجي لصندوق السودان الإنساني وآليات مواءمة التدخلات الإنسانية مع احتياجات القطاع الصحي، خاصة في مجالات الصحة والتغذية والإصحاح البيئي والحماية.

كما استعرض الاجتماع تطورات الوضع الصحي المرتبط بانتشار وباء الكوليرا، والجهود الجارية لاحتواء المرض والحد من انتشاره، مع التأكيد على أهمية دعم التدخلات العاجلة وتوسيع نطاق الخدمات الصحية بالمناطق المتأثرة.

وتطرق اللقاء إلى مشاركة مكتب «أوتشا» في الاجتماعات الدورية لمركز عمليات الطوارئ الصحية، بما يسهم في تعزيز تبادل المعلومات ورفع مستوى التنسيق بين الجهات الصحية والشركاء الإنسانيين، وتحسين كفاءة الاستجابة للأزمات الصحية.

وأكد الطرفان أهمية استمرار التعاون المشترك لضمان وصول المساعدات والخدمات الصحية إلى الفئات الأكثر احتياجاً، ودعم جهود وزارة الصحة في مواجهة التحديات الإنسانية والصحية التي تشهدها البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى