البرهان ومدير مخابرات جنوب السودان يبحثان أمن الحدود والتنسيق المشترك

الخرطوم: مسار برس
بحث رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، مع مدير جهاز مخابرات جمهورية جنوب السودان، الفريق أول أكيج تونق اليو، سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.
وجاء اللقاء بحضور مدير جهاز المخابرات العامة، الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، حيث ناقش الجانبان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التنسيق الأمني وتأمين الحدود المشتركة ومواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة.
وأكد الجانبان أهمية مواصلة العمل المشترك لتعزيز الاستقرار والأمن، وتكثيف التنسيق بين المؤسسات المختصة بما يسهم في حماية المصالح المشتركة لشعبي السودان وجنوب السودان.
كما تناول اللقاء مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دفعها إلى آفاق أوسع من التعاون، بما يخدم المصالح المتبادلة ويدعم جهود الاستقرار والتنمية.
وخلال اللقاء، نقل مدير جهاز مخابرات جنوب السودان تحيات رئيس جمهورية جنوب السودان، سلفا كير ميارديت، إلى رئيس مجلس السيادة، متمنياً للسودان دوام الأمن والاستقرار والتقدم.

