أخبار محلية

الطاقة تدفع بمشروعات التوليد المتجدد وتحذر من مخاطر التوصيلات غير القانونية

الخرطوم: مسار برس

ناقش وزير الطاقة والنفط، المهندس المستشار المعتصم إبراهيم أحمد، خلال الاجتماع الدوري لقيادات قطاع الكهرباء، سير العمل في مشروعات الطاقة المتجددة بالبلاد، موجهاً بتسريع وتيرة التنفيذ ومعالجة العقبات التي تواجه مشروعات محطات كلاناييب وشندي ومحطة طاقة الرياح بدنقلا، بما يسهم في زيادة الإنتاج وتحسين استقرار الإمداد الكهربائي.

وأكد الاجتماع أهمية التوسع في مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح باعتبارها أحد الحلول الاستراتيجية لدعم الشبكة القومية وتقليل الضغط على محطات التوليد المائي والحراري، إلى جانب تعزيز موثوقية الخدمة خلال الفترة المقبلة.

كما استعرض الاجتماع ملف توريد وتركيب المحولات الجديدة وملحقاتها، وسبل الاستفادة منها في معالجة الاختناقات بالشبكة الكهربائية وتعويض النقص في عدد من المناطق.

وحذر الوزير من خطورة التوصيلات الكهربائية غير القانونية، مشيراً إلى ما تسببه من مخاطر على الأرواح والممتلكات، فضلاً عن تأثيرها المباشر على كفاءة الشبكة وتعرض المحولات للأعطال والتلف، الأمر الذي ينعكس سلباً على استقرار الإمداد للمرافق الحيوية، وعلى رأسها المستشفيات ومحطات المياه.

وفي ختام الاجتماع، أشاد المهندس المستشار المعتصم إبراهيم أحمد بالجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون بقطاع الكهرباء، مثمناً تضحياتهم ودورهم في المحافظة على استقرار الخدمة واستمراريتها رغم التحديات والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى