الصحة في سنار: الترتيبات تمضي نحو مؤتمر صلح جامع لتعزيز التماسك المجتمعي

سنار: بشرى بشير
كشف رئيس لجنة المصالحات المجتمعية بولاية سنار، مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية، الدكتور إبراهيم العوض أحمد أبو كمة، عن ترتيبات مكثفة لانعقاد مؤتمر الصلح الجامع لمكونات الولاية المجتمعية، والمزمع عقده بالعاصمة الخرطوم خلال الفترة المقبلة، بهدف تعزيز التعايش السلمي وترسيخ قيم الوفاق والاستقرار الاجتماعي بين مختلف مكونات الولاية.
وأوضح أبو كمة، المتواجد حالياً بالخرطوم، أن الزيارة تتضمن كذلك متابعة استحقاقات ولاية سنار لدى الجهات الاتحادية، إلى جانب التنسيق والترتيب للزيارة المرتقبة لوزير الصحة الاتحادي إلى الولاية في منتصف يوليو المقبل.
وأشار إلى أن الزيارة ستشهد افتتاح عدد من المستشفيات والمرافق الصحية التي أُنجزت عبر شراكة فاعلة بين المجتمع المحلي والجهات الرسمية، حيث أسهم الجهد الشعبي بنسبة كبيرة في تنفيذ هذه المشروعات، في تجربة وصفها بالنموذجية وتعكس روح التكافل والمسؤولية المجتمعية.
وأكد أن ما تحقق في ولاية سنار يمثل نموذجاً يحتذى به في توظيف المبادرات المجتمعية لدعم الخدمات الصحية، معرباً عن أمله في أن تسهم هذه التجربة في تشجيع الولايات الأخرى على تفعيل دور المجتمع في إسناد مشروعات التنمية والخدمات الأساسية.

