تقارير

الرهد تستقطب استثمارات جديدة في الإنتاج الحيواني.. مصنع أعلاف و7 آلاف كتكوت ضمن شراكة مع دواجن النيل

الرهد: عبد العليم الخزين

في خطوة تستهدف تطوير قطاع الإنتاج الحيواني وتعزيز فرص الاستثمار الزراعي، وقّعت هيئة الرهد الزراعية وشركة دواجن النيل اتفاقية شراكة استراتيجية تشمل عدداً من المشروعات الإنتاجية والتنموية بالمنطقة.

وجاء الاتفاق خلال اجتماع ضم مدير عام هيئة الرهد الزراعية د. هاني أحمد مصطفى، ورئيس تنظيم المزارعين المحامي عبد العظيم ود القوم، ومدير الاستثمار المهندسة هيلانة محمد شريف، مع وفد شركة دواجن النيل برئاسة المهندس معتصم أحمد.

وتنص الشراكة على التعاون في مجال الإنتاج الحيواني، باعتباره من القطاعات ذات العائد الاقتصادي السريع والمستدام، إلى جانب العمل على تطوير البنيات التحتية الخاصة بالإنتاج الحيواني داخل مشروع الرهد.

وأعلن المهندس معتصم أحمد التزام شركته بإنشاء مصنع للأعلاف بمدينة الرهد، كما قدّم دعماً مباشراً تمثل في التبرع بعدد (7) آلاف كتكوت وكميات من الأعلاف مجاناً دعماً لبرامج تطوير الإنتاج الحيواني بالهيئة.

كما كشف عن خطة للدخول في مجال إنتاج الدواجن اللاحمة وتسمين العجول بعدد (50) رأساً، فضلاً عن توفير الأعلاف لأبقار الألبان التابعة للهيئة، إضافة إلى تنفيذ شراكة تعاقدية لزراعة الذرة على مساحة (100) فدان.

واتفق الجانبان كذلك على تبادل الخبرات والتدريب بين العاملين بهيئة الرهد الزراعية وشركة دواجن النيل، بما يسهم في رفع الكفاءة الإنتاجية وتطوير الأداء الفني والإداري.

وأشاد مدير عام هيئة الرهد الزراعية د. هاني أحمد مصطفى بهذه الشراكة، مؤكداً أنها تمثل انطلاقة مهمة نحو توسيع الاستثمارات الزراعية والحيوانية بمشروع الرهد، ومتوقعاً أن تسهم في تحقيق فوائد اقتصادية كبيرة للطرفين ودعم جهود التنمية والإنتاج بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى